www.tasneem-lb.net

أخلاق

أهل البرزخ يزورون أهليهم

عالم البرزخ

أهل البرزخ يزورون أهليهم

" إنّ المؤمن ليزور أهله،فُيرى ما يحب ويُستر عنه ما يكره، وإنّ الكافر ليزور أهله فيُرى ما يكره ويُستر عنه ما يحب".الإمام الصادق عليه السلام.

في أي يوم يزورون

عن الإمام الكاظم عليه السلام: "على قدرفضائلهم،منهم من يزور في كل يوم،ومنهم من يزور في كل يومين،ومنهم من يزور في كلثلاثة أيام (إلى أن قال) أدناهم منزلة يزور كل جمعة"

هل من ساعة محددة

عن الإمام الصادق عليه السّلام": ما من مؤمن ولا كافر إلا وهو يأتي أهله عند زوال الشمس،فإذا رأى المؤمن أهله يعملون بالصالحات حمد الله على ذلك، وإذا رأى الكافر أهله يعملون بالصالحات كانت عليه حسرة".

 

ماذا يبقى للميت من حياته

ورد عن رسول الله صلّى الله عليه وآله": إذا مات الإنسان انقطع عمله إلّا من ثلاث: صدقة جارية،أو علم ينتفع به،أو ولد صالح يدعو له".

 

ماذا يمكن أن نقدم لموتانا

عن الإمام الصادق عليه السّلام ": إنّ الميت ليفرح بالترّحم عليه،والاستغفار له كما يفرح الحي بالهدية تُهدى إليه"

وعن الرسول محمد صلى الله عليه وآله": ماتصدقت لميت فيأخذها ملك في طبق من نور ساطع ،ضوؤها يبلغ سبع سماوات ثم يقوم على شفير الخندق( أي القبر) فينادي: السّلام عليكم يا أهل القبور،أهلكم أهدوا إليكم بهذه الهدية،فيأخذها ويدخل بها في قبره ،توسع عليه مضاجعه".

 

ولهذه الهدايا للميت منافعها لمُهديها

ورد عن الإمام الصادق عليه السلام ": يدخل على الميت في قبره الصلاة والصوم والحج والصدقة والبر والدعاء ،ويُكتب أجره للذي يفعله وللميت".

أشهد أن الله ربي والقرآن كتابي ومحمد نبي وعلي إمامي وأن الموت حق ومنكر ونكير حق والنشر حق والبعث حق

شهد على ذلك لساني وقلبي وعقلي وكل جارحة من جوارحي ربنا لا تخرجنا من هذه الدنيا إلا وأنت راضٍ عنا

وأخر دعوانا أن الحمدلله رب العالمين. 


تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد