www.tasneem-lb.net

مجتمع

إرادتك في النجاح..

  زدني علما 

  عزيزي الطالب..

اعلم أن إرادتك فيالنجاح، وتصميمك على متابعة الدراسة، وتحقيق الدرجات العلمية الرفيعة هي الغالبة.

ولا تظن أن العبقريةأو المستوى العقلي هو الأساس، فيدب في قلبك يأس حينما تجد في تحقيق النجاح صعوبةأو تعب (فمن طلب العلى سهر الليالي).

 واعلمأن العبقرية هي:

 -1  واحد في المئة1% إلهام.

 -2تسعة وتسعون في المئة99% عرق.

                 "توماس اديسون".

 لاتعتمد على كونك ذكيًا أو موهوبًا، فإن الموهبة وحدها لا تكفي للوصول إلى الغايةوبلوغ الهدف، فمهما كنت تمتلك من قابلية فإنه لا بد لك من بذل الجهد والعمل الدؤوب المتواصل لكي تنتج وتبدع.

 فهذاأديسون أحد العباقرة يصرح بأن تسعًا وتسعين بالمئة من العبقرية عرق أي جهد وعملوسعي..

 والمرجعالعظيم السيد محمد باقر الصدر "رضي الله عنه" مع عبقريته الفذة، وذكائهالخارق ونبوغه الفائق، فإنه كان يعمل ثمانية عشرة ساعة من الأربعة والعشرين 18/24فقدم للعلم ما قدم له من إنتاج إنساني راقي.

 واحذرمن أن تكون من ضمن بعض الطلاب الذين لا يتعبون معتمدين على أنهم يفهمون في صفالدرس فحسب، وبعض الموهوبين في الفن، أو الرياضة، أو العلوم، أو الشعر والأدب...الذين لا يُتعبون أنفسهم اعتمادًا على ما لديهم بالخلقة، فإنهم سوف لا يتميزون ولايبدعون .

نشاط:

ضع برنامج خاص للعطلالطويلة لتقوية قدراتك العلمية،  وليكنبرنامج المطالعة العلمية والأدبية باللغتين العربية والأجنبية  هو الأساس في برنامج العطلة خاصة العطلةالصيفية، لأن توسعة مدارك اللغة خاصة، والمعارف العلمية عامة يمكنك بشكل كبير منالنجاح بل والتألق.

 دعاء:

رَبِّ اشْرَحْ لِيصَدْرِي* وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي* وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي* يَفْقَهُواقَوْلِي.

هذه الدعوة المذكورة في كتاب ربنا جلّ جلاله لنبياللَّه موسى عليه السلام، ردد هذه الآيات بشكل دائم وقبل الشروع بالدرس أو الإجابةعلى اسئلة الامتحان.


تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد