www.tasneem-lb.net

عاشوراء

أدب الموالين في عاشوراء - مجتمع عاشوراء |2|

مجتمع عاشوراء
|2|

 إنّ أهمية النهضة الحسينية تكمن في دورها الفاعل والمتواصل في تطوير الوعي فتستقيم الإنسانية في أبعادها لتنعكس أثرًا إيجابيًا في حياة المجتمع والأفراد.
هناك نماذج رائعة لأولئك المؤمنين الأتقياء من أتباع أهل البيت عليهم السلام وما قدموه من تضحيات هائلة تتجاوز بذل الأموال أو الأعمال لتصل إلى حد الجود بالنفس.
 إنّ إحياء الشعائر الحسينية وتقوية المجالس الحسينية تمثل الطريق الناجع لبناء الاستقرار الأخلاقي والنفسي للشخصية الإنسانية، كما أنها تشكل حصناً منيعاً للحفاظ على الهوية الإسلامية أمام عواصف العولمة ورياحها وضمنها كل ما من شأنه تثبيت ودعم وتطوير الشعائر الحسينية وأهمية القيام بها إحياءً لملحمة الإمام الحسين عليه السلام وتدعيماً ونصرة لفكره ومبادئه عليه السلام التي تُعد أهم وأقوى الأفكار. 
وكذلك، هنالك في كربلاء نماذج وجوانب كثيرة ذات أهمية كبيرة، ومنها الجانب التربوي حيث تُعرض الكثير من القصص والحكايات الواقعية التي نتعلم منها دروس التضحية والصبر والإباء والتي ستكون طريق هداية وتنوير الجيل الصاعد فيعي مستقبلًا الدور المطلوب منه في الحفاظ على الإسلام.
 ومن المعاني المهمة التي تقدمها لنا عاشوراء، هو الجانب الأخلاقي وكيفية تعميقه في النفس، والسمو إلى مصاف النفوس التي تترفع عن صغائر الأمور، وتقدم ذاتها قرباناً للحرية، كما فعل الإمام الحسين عليه السلام حين وقف ضد الظلم وقدم روحه وأرواح ذويه وأصحابه  قرباناً في سبيل الله تعالى .
يتبع ..


تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد