www.tasneem-lb.net

الإمام الحسين(ع

الإمام الحسين عليه السلام ▪▪1▪▪ مخاطر المرحلة ووسائل المواجهة

الإمام الحسين عليهالسلام

               ▪▪1▪▪        

مخاطر المرحلة ووسائلالمواجهة

الآفات الداخليةوالخارجية

 

يقول السيد القائدالإمام علي الخامنئي دامت بركاته:

لقد تم استشرافالأخبار التي تهدد الإسلام كظاهرةٍ عزيزة، قبل ظهور الإسلام أو في بداية ظهوره، منجانب الرب المتعال. وقد تمت ملاحظة وسيلة مواجهة تلك الأخطار، وأودعت في نفسالإسلام.

ولكن ما هو هذا الخطر

 هناكخطران أساسيان يهددان الإسلام:

1 أحدهما خطر العدو الخارجي.

2 والآخر هو الاضمحلال الداخلي.

▪العدوالخارجي هو الذي يستهدف، من خارج الحدود، وجود نظام ما، في فكره وفي جهاز بنيتهالتحتية العقائدية وقوانينه وكل شؤونه، باستخدام جميع أنواع الأسلحة. فماالمقصود من الخارج ليس المقصود من خارج البلد، بل من خارجالنظام وإن كان داخل البلد. هناك أعداءٌ يعدون أنفسهم غرباء عن النظام، ويعارضونه.هؤلاء هم من الخارج غرباء وأجانب. فهؤلاء ومن أجل القضاء على هذا النظام وإزالته،يسعون بالسلاح، والسلاح الناري، وباستخدام أكثر الأسلحة المادية تطوراً، وبالإعلاموالمال وكل ما في أيديهم. هذا نوعٌ من الأعداء.

▪العدووالآفة الثانية هي آفة الاضمحلال الداخلي، أي من داخل النظام، وهذا ليس من الغرباءبل من أصحابه وأهله. فمن الممكن لأهل النظام، على أثر التعب أو الخطأ في فهمالطريق الصحيح،أن يصابوا فجأة بهذه الآفة من الداخل.

وبالطبع، إن خطر هذاأكبر من الخطر الأول.

هذان النوعان منالأعداء - الآفة الخارجية والآفة الداخلية - يكونان بالنسبة لأي نظام ولأيةتشكيلات، ولأية ظاهرة.

 والإسلام وضع علاجاً من أجل مواجهة كل من هاتينالآفتين، ووضع الجهاد. الجهاد لا يختص بالأعداء الخارجيين،﴿جَاهد الْكُفارَ وَالْمُنَافقينَ﴾،فالمنافق هو من داخل النظام. لذلك يجب مجاهدة كل هؤلاء. الجهاد هو مقابل العدوالذي يريد أن يهاجم هذا النظام انطلاقاً من رفضه العقائدي وعدائه له.

يتبع


تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد