www.tasneem-lb.net

أميري علي(ع)

مزايا الإمام علي (ع) 8

مزايا الإمام علي (ع) 8

      

يقول الإمام الخامنئي دام ظله :

"يجب علينا أن ننظر إلى حياة الأئمة عليهم السلام كأسوة وقدوة نقتدي بها في حياتنا لا كمجرد ذكريات قيمة وعظيمة حدثت في التاريخ. وهذا لا يتحقق إلا بالاهتمام والتركيز على المنهج والأسلوب السياسي من سيرة هؤلاء العظماء عليهم السلام".

"لم يكن هدف الأئمة عليهم السلام من اجتماعاتهم العلمية وحلقات دروسهم والأحاديث نقل المعارف الإسلامية والأحكام فقط حتى يثبتوا مدرستهم الكلامية الفقهية، بل كان هدفهم يفوق هذا".

 

"إن مواجهة الأئمة كانت مواجهة ذات هدف سياسي. الهدف هو عبارة عن تشكيل حكومة إسلامية. فكان سعي الأئمة عليهم السلام ومنذ وفاة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وحتى عام ٢٦٠ هـ هو إيجاد وتأسيس حكومة إلهية في المجتمع، ولا نستطيع أن نقول أن كل إمام كان بصدد تأسيس حكومة في زمانه وعصره،ولكن هدف كل إمام كان يتضمن تأسيس حكومة إسلامية مستقبلية".

 

ويتابع الإمام الخامنئي دام ظله قوله :

" إن كل الأعمال التي كان يقوم بها الأئمة عليهم السلام، بغض النظر عن الأمور المعنوية والروحية التي تهدف إلى تكامل ورقي النفس الإنسانية وقربها إلى الله تعالى. كانت أعمالًا تهدف إلى تأسيس هذه الحكومة الإسلامية، فنشاطاتهم في نشر العلم والمناظرات التي كانوا يقومون بها ضد خصومهم في العلم والسياسة ومواقفهم إلى جانب جماعة ووقوفهم في وجه أخرى كلها تصب في هذا المجال، وهو تأسيس الحكومة الإسلامية.


تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد