EditRegion2
www.tasneem-lb.net

أميري علي(ع)

أميري علي - صحيفة المؤمن |2|

عنوان صحيفة المؤمن
حب علي بن أبي طالب 
|2|

قال رسول الله (صلوات الله عليه وآله) : يا علي! لو أن عبدا عَبَد الله مثل ما قام نوح في قومه، وكان له مثل أحد ذهبا فأنفقه في سبيل الله، ومُدّ في عمره حتى حج ألف عام على قدميه، ثم قُتل بين الصفا والمروة مظلومًا، ثم لم يوالك يا عليّ، لم يشم رائحة الجنة ولم يدخلْها، بحار الأنوار/ج27 .

من آثار حب علي عليه السلام في الآخرة:
السرور عند الموت
عن رسول الله صلى الله عليه وآله: "يا عليّ، إخوانك يفرحون في ثلاثة مواطن: عند خروج أنفسهم وأنا شاهدهم وأنت، وعند المُساءلة في قبورهم، وعند العرض، وعند الصراط إذا سُئل سائر الخلق عن إيمانهم فلم يجيبوا"، فضائل الشيعة/ الصدوق.
 لقاؤه (عليه السلام) في أحبّ المواطن.
عن الإمام الصادق عليه السلام: "والله لا يهلك هالك على حبِّ عليّ عليه السلام إلاّ رآه في أحبّ المواطن إليه، والله لا يهلك هالك على بغضِ عليّ عليه السلام إلاّ رآه في أبغض المواطن إليه"، أمالي الشيخ الطوسي.

الثبات والجواز على الصراط 
عن رسول الله صلى الله عليه وآله: "لكلّ شيء جواز، وجواز الصراط حبّ عليّ بن أبى طالب"، موسوعة الإمام علي بن أبي طالب/ج11.
ومن قوله صلى الله عليه وآله- لعليّ عليه السلام-: "ما ثبت حبّك فيقلب امرئ مؤمن فزلّت به قدمه على الصراط إلاّ ثبتت له قدم حتى أدخله الله بحبّك الجنّة، أمالي الشيخ الصدوق.
البراءة من النار 
عن رسول الله صلى الله عليه وآله: "حبّ عليّ براءة من النار"، بحار الأنوار/ج39 .
دخول الجنّة 
عن الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله: "إنّ الجنّة لتشتاق لأحبّاء عليّ عليه السلام، وتشتد ضوؤها لأحبّاء علي.."، ثواب الأعمال للصدوق.


تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد