EditRegion2
www.tasneem-lb.net

الإمام الخميني (قده)

وصايا الإمام - وأنَّ المَساجِدَ لله

وأنَّ المَساجِدَ لله


يقول الإمام آية الله العظمى روح الله الموسويّ الخمينيّ قدس سره كلمات خالدة في أسبوع المسجد الذي يصادف في آخر جمعة من شهر شعبان:

"لاتهجروا المساجد فإنّ ذلك هو تكليفكم".

بهذا التوجيه الأخلاقيّ الجميل حبّب الإمام الخمينيّ قدسسره أهل الإيمان بالمساجد، فما أحرى بنا أن نتّجه بقلوبنا لتلبية نداء الله تعالىوالحضور إليه في بيته.

وفي جانب آخر يُلفت الإمام الخمينيّ قدس سره الأنظار إلىخطورة الابتعاد عن المسجد، وخُطط أعداء الأمّة لإبعادنا عنه قائلاً:

"المسجدهو خندق إسلاميّ، والمحراب هو محلّ الحرب، إنّهم يُريدون أن يأخذوا هذا منكم، بل إنّذلك مقدّمة، وإلّا فاذهبوا وصلّوا ما شئتم، إنّهم تضرّروا من المسجد (خلال هاتين السنتين أو الثلاث الأخيرة) إذ أصبح المسجد مكاناً لتجمّع الناس، وتثوير الجماهير للانتفاضة ضدّ الظلم، إنّهم يُريدون أخذ هذا الخندق منكم".

وكذلك الإمام السيد علي الخامنئيّ دام ظله أكّد في كثير من كلماته وتوجيهاته على ضرورة الحضور في المساجد والحفاظ على الجماعات فيها، فمن توجيهاته حفظه الله:

"يجب‎‎ أن تكون المساجد عامـرةً، ويجـب أن تقام فيهـا الصلاة‎‎ جمـاعـة وقـت أداء الفريضة، كما يجـب أن‎‎يـسمـع صـوت الأذان والإقامة".

وفي خطاب آخر يقول: "على أبناء الشعب لا سيّما الشبابأن يعرفوا قدر قلوبهم النقيّة، وأن يزيدوا من هذه النقاوة عبر إقامة الصلاة في أوّل وقتها على مدار السنة، والحضور في المساجد وتلاوة القرآن الكريم والأنس مع القرآن".


تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد