www.tasneem-lb.net

مناسبات عامّة

الحج.. في أحاديث الإمام روح الله الخميني قدس سره الشريف..

تلك عشرة كاملة

الحج.. في أحاديثالإمام روح الله الخميني قدس سره الشريف..

يا حجاج بيت اللهالحرام! انتبهوا إلى أن السفر إلى الحج ليس سفراً للتجارة، وليس سفراً لتحصيل أمورالدنيا، إنما هو سفر إلى الله.

لينتبه الحجاجالمحترمون وليواظبوا على عدم إشراك غير الله في أعمالهم بأن تكون لوجهه الكريمفقط.

ليلتفت أولئك الذينيذهبون إلى الحج أن لا يخلطوا ـ لحظة واحدة ـ حجهم بالمعاصي.

إن الطواف حول الكعبةالمشرفة يعني أن الإنسان لن يطوف لغير الله. ورجم العقبات هو رجم شياطين الإنسوالجن، وأنتم عندما ترجمون عاهدوا الله أن تقتلعوا شياطين الإنس والقوى العظمى منالبلاد الإسلامية.

إني أذكر الحجاجالمحترمين أن لا يغفلوا في جميع المواقف المعظمة وطيلة فترة سفرهم إلى مكة المكرمةوالمدينة المنورة عن الاستئناس بالقرآن الكريم، هذه الصحيفة الإلهية وكتابالهداية، لأن كل ما عند المسلمين وما سيكون، على طول امتداد التاريخ الماضي وكذلكفي المستقبل، إنما هو من بركات هذا الكتاب المقدس.

عندما تلفظون"لبيك اللهم لبيك"، قولوا :لا لجميع الأصنام، واصرخوا :لا، لكلالطواغيت، وأثناء الطواف في حرم الله، أخلوا قلوبكم من الآخرين، وطهروا أرواحكم منأي خوف لغير الله. وحين تلمسون الحجر الأسود اعقدوا البيعة مع الله أن تكونواأعداء لأعداء الله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم.

 

وأثناء سعيكم بينالصفا والمروة اسعوا سعي من يريد الوصول إلى المحبوب، سيروا إلى المشعر الحراموعرفات وأنتم في حالة عرفان، وكونوا في أي موقف مطمئني القلوب لوعد الله الحقبإقامة حكم المستضعفين.

اليوم كرامة الإسلاممتقومة بوجودكم، أنتم الذين تذهبون جماعات جماعات إلى تلك المواقف الكريمة،ويشاهدكم سائر المسلمين من شتى بقاع الدنيا.


تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد